هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

قرير: التحول إلى النصرانية يتزايد بين شباب الجامعات في تونس

الياس عبد المسيح
    الياس عبد المسيح
    صديق جديد
    صديق جديد

ذكر

قرير: التحول إلى النصرانية يتزايد بين شباب الجامعات في تونس Empty قرير: التحول إلى النصرانية يتزايد بين شباب الجامعات في تونس

مُساهمة من طرف الياس عبد المسيح 2008-01-28, 21:44

قرير: التحول إلى النصرانية يتزايد بين شباب الجامعات في تونس

معلومات تنفيها السلطات وتؤكد أن النصارى كلهم أجانب

ذكر تقرير إخباري الثلاثاء 22-1-2008 أن تونس تشهد إقبالا واسعا على "حملات تبشير" تجري حاليا في البلاد التي يعتنق 99% من مواطنيها الإسلام.

وقالت مجلة "حقائق" التونسية إن تونسيين، خاصة من الشباب وطلاب الجامعات، يقبلون على التحول للمسيحية والقيام بـ"حملات تبشير في محيطهم" مضيفة أن مجموعة منهم أسست موقعا على شبكة الإنترنت لهذا الغرض أطلقت عليه اسم "البشارة".

ويتضمن الموقع شهادات لمن يقول إنهم تونسيون "اعتنقوا المسيحية" من بينهم فتاة تدعى حنان وتقول: "أنا من تونس العاصمة، قبلت المسيح في يونيو/حزيران 1999 أنا انتمي لكنيسة محلية ناطقة باللهجة التونسية. المسيح هو كل شيء في حياتي ولا أقدر أن أتصور حياتي من دونه".

وكتب على الصفحة الأولى من الموقع إن "الفصل 5 من دستور الجمهورية التونسية يضمن حرمة الفرد وحرية المعتقد ويحمي حرية القيام بالشعائر الدينية ما لم تخل بالأمن العام".

ووضع القائمون على الموقع رقم هاتف محمول بتونس وعنوان بريد إلكتروني لتسهيل الاتصال بهم. كما وضعوا رابطا إلكترونيا نحو برنامج بعنوان "عسلامة"، وهي عبارة تعني مرحبا باللهجة التونسية، يبث على قناة فضائية موضحين أنه "أوّل برنامج تونسي يقدم على القنوات المسيحية وتبثه قناة الحياة.. يعنى بتقديم تعاليم السيد المسيح كما هي مكتوبة في الإنجيل".

والسلطات التونسية تنفي بشدة أن يكون هناك من التونسيين من تنصر، وتشير إلى أن عدد المسيحيين في تونس يناهز 20 ألفاً كلهم أجانب، فيما تشير وزارة الشؤون الدينية التونسية إلى أن عدد الكنائس المنتشرة في تونس يصل إلى 11 كنيسة.

www.alarabiya.net
    Abd-elnour
    Abd-elnour
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

ذكر

قرير: التحول إلى النصرانية يتزايد بين شباب الجامعات في تونس Empty رد: قرير: التحول إلى النصرانية يتزايد بين شباب الجامعات في تونس

مُساهمة من طرف Abd-elnour 2008-01-28, 23:16

بشكرك على هالموضوع (الخبرالحلو )....

انه في أشخاص عم يفضلوا الدين المسيحي عن الأديان الأخرى ...

ببس أنا عندي قناعة أنه اللي ماله خير لأهله مالو خير لحدا , بما معناه

أنا شخص من الأشخاص تربيت بنمط معين من الأنماط في حياتي فإذا نكرت كل حياتي فبماذا أؤمن ؟؟؟ على كل حال عم بحكي من وجهة نظري الشخصية ....

و بيبقى لكل حالة أسباب و مبررات وانشالله اللي عم يعتنقوا يكونوا مدركين ومؤمنين فيها و مو لمصالح شخصية ....

وشكراً
    الياس عبد المسيح
    الياس عبد المسيح
    صديق جديد
    صديق جديد

ذكر

قرير: التحول إلى النصرانية يتزايد بين شباب الجامعات في تونس Empty رد: قرير: التحول إلى النصرانية يتزايد بين شباب الجامعات في تونس

مُساهمة من طرف الياس عبد المسيح 2008-01-29, 19:04

Abd-elnour كتب:

ببس أنا عندي قناعة أنه اللي ماله خير لأهله مالو خير لحدا ,....
    سلام ونعمة المسيح
    مرسي خي على هاد الشكر والمشاركة
    بس خي عفون بس رح قول شي بصيط
    انا وانت وكل البشر كنا غير هيك وبعدين صرنا هيك
    المسيح مات ونصلب من اجل الجميع
    وعلى فكرة الاصل هو انك انت وانا من الله مش من غير محل

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو 2024-05-06, 22:08